لليوم التاسع على التوالي .. استمرار الاحتجاجات داخل المخيمات الفلسطينية رفضاً لقرار وزير العمل اللبناني

الثلاثاء 23 تموز , 2019 01:30 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

يستمر الإضراب العام في المخيمات الفلسطينية في لبنان، لليوم التاسع على التوالي احتجاجاً على قرار وزير العمل اللبناني كميل أبوسليمان المتعلق بموضوع إجازة العمل وللمطالبة بكامل حقوق اللاجىء الفلسطيني المدنية والإنسانية.

وفي هذا السياق، جرى اليوم الثلاثاء تسهيل حركة انتقال أبناء مخيم عين الحلوة، أمام ​الطلاب​ الفلسطينيين المشاركين في ​الدورة​ الثانية لشهادة "البريفية"، وسمح للمشاة والمرضى بالعبور دون مرور السيارات، وما زالت المداخل الرئيسة مقفلة بالاطارات  والعوائق.

وتوالت المبادرات الفلسطينية واللبنانية الفردية والجماعية لدعم صمود الحراك السلمي في المخيمات والدعوة لتلبية مطالب الفلسطينيين، وقدم مخيما الرشيدية والبص في صور مواد غذائية ومعلبات إلى مخيم عين الحلوة، فيما قام شباب من تجمع القاسمية وشاتيلا بحملة تبرعات دعماً لصمود الحراك في المخيم، حيث جرى شراء شاحنة خضار وإدخالها إلى المشاركين في الاعتصامات.

وشارك أهالي مخيم برج البراجنة ومخيم مارالياس ومتضامنون لبنانيون في اعتصام أمس الاثنين عند مداخل المخيمين من جهة، حيث أكد المحتجون معارضتهم قرار وزير العمل الذي يحرم اللاجئين الفلسطينيين من العمل ويؤدي إلى القتل البطيء لكل إنسان فلسطيني، وحيوا الحراك السلمي والحضاري في المخيمات والتجمعات الفلسطينية كافة.

شمالاً، وتحديداً في مخيمي نهر البارد والبداوي، جابت مسيرات حاشدة أرجاء المخيمين ونظمت مسيرة دراجات نارية احتجاجاً على قرار وزير العمل.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل