المسؤول الإعلامي لحركة الجهاد يحاضر في طرابلس ويبحث مع مفتي الشمال أوضاع اللاجئين الفلسطينيين

السبت 20 تموز , 2019 01:14 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

بدعوة من لقاء الأحزاب الطرابلسية، وتحالف قوى المقاومة في شمال لبنان، وبحضور ممثلين عن الأحزاب الوطنية والإسلامية اللبنانية، وفعاليات وممثلين عن الفصائل الفلسطينية في الشمال، القى المسؤول الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي في غزة، داوود شهاب، أمس الجمعة، في مدينة طرابلس، محاضرة بعنوان "صفقة القرن - التداعيات والمخاطر"، وذلك في مركز "الحزب السوري القومي الإجتماعي".

ولفت شهاب، خلال المحاضرة إلى أن  ما يسمى بصفقة القرن ما هي الاّ مشروع أمريكي يهدف لتأمين وجود الكيان الصهيوني لمدة 100 عام قادم، وتأمين الأمن له، مشيراً إلى أن هذه المؤامرة الكبيرة التي تحاك ضد شعبنا تأتي بمساعدة أطراف دولية وعربية خوفاً على مصالحها مع الكيان.

كما تحدث شهاب عن حقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، بعد قرار وزير العمل اللبناني بحق العامل والمؤسسات الفلسطينية، داعياً "الأحزاب الوطنية والإسلامية والشعب اللبناني الشقيق، للعمل على الحيلولة دون تنفيذ هذا القرار، لما له من تداعيات سلبية على اللاجئين الفلسطينيين.

والتقى شهاب، مفتى الشمال مالك الشعار، وذلك في دار الفتوى، وتم وضعه في صورة الأوضاع الصعبة في قطاع غزة، والتحركات الشعبية ضمن مسيرات العودة وكسر الحصار المستمرة منذ نحو عام ونصف عند الحدود الشرقية لقطاع غزة مع الداخل الفلسطيني المحتل. 

كما تحدث شهاب عن معاناة اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان، في المجالات المعيشية والإنسانية والاجتماعية، متمنياً على المرجعيات الإسلامية، التدخل من أجل إعطاء الفلسطيني كامل حقوقه المدنية والاجتماعية، التي حرم منها منذ أكثر من سبعين عاماً، بخاصة بعد قرار وزير العمل اللبناني الأخير بحق العامل الفلسطيني.
 


مقالات وأخبار مرتبطة
بَعد أن أدوا منَاسِك الحَج  يُكحلون عيُونهم بزيَارة  رَوضة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم
سيشاهد العالم البث المباشر لتدمير ألوية «العدو»
تهويد.. هدم.. تهجير..  وتبقى القدس عاصمة الجغرافية  الفلسطينية
"إرهاب الدولة" يحاصر السعودية ويهدد مستقبلها

عاجل