8 أسرى فلسطينيين يواصلون معركة الأمعاء الخاوية

الأربعاء 17 تموز , 2019 04:45 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات، بأن 8 أسرى فلسطينيين يواصلون معركة الأمعاء الخاوية احتجاجا على استمرار الاعتقال الإداري المتجدد بحقهم، بعد ان انضم الى قائمة المضربين الأسير القيادي بحماس "جمال الطويل".

الباحث "رياض الأشقر" الناطق الإعلامي للمركز، أوضح بأن القيادي في حماس الشيخ  جمال محمد الطويل 56 عام في مدينة البيرة أعلن عن الدخول في اضراب مفتوح منذ 3 ايام بعد تجديد الإداري له لمرة رابعة، وهو معتقل منذ نيسان من العام الماضي تحت الاعتقال الإداري، وكان امضى سابقاً 13 عاماً في سجون الاحتلال .

وبين الاشقر بان الأسرى السبعة الأخرين هم القيادي في حركة الجهاد الإسلامي "جعفر إبراهيم عز الدين" 48 عام من جنين، وقد تراجعت صحه عز الدين بشكل كبير في الأيام الأخيرة ونقل الى مستشفى الرملة، كما يخوض الأسير أحمد عمر زهران 25 عام من رام الله، اضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ الثالث والعشرين من يونيو الماضي ضد اعتقاله الإداري.

وأشار "الأشقر" الى أن ثلاثة أسرى كانوا التحقوا بمعركة الامعاء الخاوية في الاول من يوليو الجاري وهم "محمد نضال أبوعكر" (22عاماً) من بيت لحم، والأسير مصطفى الحسنات من بيت لحم، وهو ايضاً اسير سابق، والأسير المقدسي "حذيفة بدر حلبية " 33 عام من ابوديس شرق القدس المحتلة.

بينما انضم الى الاضراب في العاشر من يوليو الجاري الشقيقين حسن وأشرف، محمد الزغاري")  من مخيم الدهيشة في بيت لحم، وهما أسرى محررين، وقد علق الأسير "منير عثمان زهران" 31 عام من دير أبو مشعل في رام الله، اضرابه بعد 6 ايام حيث توصل لاتفاق م ادارة السجون على الافراج عنه في بداية شهر يناير من العام القادم.

وجدد "الأشقر" مطالبته للمؤسسات الحقوقية الدولية بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ الأسرى المضربين حيث ان اوضاعهم الصحية في خطر، وخاصة ان اعتقالهم ادارياً تعسفي وغير قانونى، كما دعا كافة ابناء شعبنا ومؤسساته الرسمية والشعبية بتصعيد فعاليات التضامن مع الاسرى المضربين الذين تتراجع اوضاعهم بشكل مستمر.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل