نائب الرئيس البرازيلي ينفي فرض أي قيود على هواوي

الثلاثاء 16 تموز , 2019 05:32 توقيت بيروت اقتصاد

الثبات ـ اقتصاد

 أعلن هاميلتون موراو نائب الرئيس البرازيلي غاير بولسونارو، أن بلاده لن تفرض قيودًا على مجموعة هواوي الصينية في البرازيل، حيث العمل جار على خطط لإطلاق شبكة الجيل الخامس في تحد لضغوط أمريكية لحظر هذه الشركة.

وهواوي، الرائدة في تكنولوجيا الجيل الخامس القادم من تكنولوجيا الاتصالات اللاسلكية، ممنوعة من تطوير شبكات الجيل الخامس في الولايات المتحدة لمخاوف بشأن علاقاتها بالحكومة في بكين ولتهديدات أمنية محتملة، وتسعى إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى إقناع حلفائها باتخاذ الخطوة نفسها.

غير أن هاميلتون موراو، الذي يعد صوتًا معتدلًا في حكومة الرئيس غاير بولسونارو، صرح للصحافيين أن علاقات البرازيل مع الصين، أكبر شركائها التجاريين، لن يتم “تجاهلها”، وقال موراو “ليس هناك أي فيتو على هواوي في البرازيل. هواوي موجودة هنا منذ 10 سنوات”.

وهاجم بولوسونارو الصين خلال الحملة الانتخابية العام الماضي، لكنه غير نبرته منذ تولي مهامه في كانون الثاني، وسعت البرازيل إلى النأي بنفسها عن النزاع التجاري الصيني الأمريكي في مسعى للبقاء على المسافة نفسها من البلدين.

وقال موراو، إننا نشهد فترة من عدم الاستقرار والتنافس بين دول، عودة إلى نوع من الحمائية، وأضاف أنه يتعين على البرازيل اتخاذ موقف “مرن وبراغماتي” على حد سواء.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل