اجتماع في السفارة الفلسطينية رفضًا لقرار منع عمل الفلسطينيين

الإثنين 15 تموز , 2019 03:46 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

عقدت الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية الفلسطينية ورجال أعمال فلسطين وممثلون عن الاحزاب الفلسطينية اجتماعا طارئا في مقر السفارة الفلسطينية، في حضور سفير دولة فلسطين اشرف دبور، ومحمد الجباوي وبسام كجك وممثلين عن قيادة حركة أمل.

والقى أمين سر حركة "فتح" فتحي ابو العردات كلمة أشار فيها الى قرار وزارة العمل اللبنانية بمنع عمل الفلسطينيين، مذكرا بقرار وزارة العمل عام 2010 بالسماح للفلسطينيين بممارسة بعض المهن باستثناء المهن الحرة، وقال الذي حصل ان القرار كان شكليا اكثر منه عمليا.

واعلن ان المرسوم يقضي بمنع الاجنبي من ممارسة 73 مهنة، باستثناء الاجنبي المولود في لبنان ومن ام لبنانية، وهذا ينطبق على الفلسطينيين، متسائلا لماذا وقف ممارسة تطبيق هذا القانون، وقال فوجئنا بقرارات تمنع الفلسطينيين من العمل وهذا ما نعتبره تجاوزا للخط الاحمر الفلسطيني.

واشار الى فقرة وردت في بيان لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني لجهة "حق العمل، بما لا يتعارض مع المصالح العليا للبنانيين والفلسطينيين، وقال نحن ضيوف في هذا البلد ونحترم سيادة لبنان، ولكن نحترم العيش الكريم للفلسطينيين في المخيمات.

كما لفت الى قرار وزارة العمل بمنع ادخال مواد اعمار للمخيمات، ودعا المجتمعين الى اتخاذ قرار موحد يطالب بوقف هذا القرار وكذلك بوقف قرار وزارة العمل اللبنانية باستصدار اجازة عمل لممارسة الفلسطيني عمله.

واكد ان العامل الفلسطيني هو عامل ايجابي بالنسبة للبنان، معلنا عن تحويل 2 مليار دولار من فلسطيني الخارج الى اهلهم في لبنان، وهذا يساهم في عملية انقاذ لبنان. 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل