الطلاب الفلسطينيون في لبنان يسجلون نسب نجاح مرتفعة في امتحانات الثانوية العامة

الثلاثاء 09 تموز , 2019 02:27 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أصدر وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب، نتائج الامتحانات الرسمية لشهادة الثانوية العامة بفروعها الأربعة، وذلك فور انتهاء التصحيح والتدقيق.

وعمّت الفرحة المخيمات الفلسطينية، حيث سجلت نسب نجاح مرتفعة، ووفق ما ذكرت مصادر صحافية، نال الطالب إسماعيل عجاوي الدرجة الأولى على مستوى الجنوب والثامن على مستوى لبنان، أما الطالبة آسية عبد الرازق المرتبة الثالثة عشر على صعيد لبنان وكلاهما في ثانوية دير ياسين التي حصدت ستة وثلاثين درجة تفوق على الشكل التالي: علوم الحياة: 96،5٪ (١ ممتاز، ١٢ جيد جدا، ١٧ جيد)، الاجتماع والاقتصاد: 80٪ (٣ جيد جدا، ٣ جيد).

وفي ثانوية الأقصى بلغت نسبة النجاح ١٠٠٪ بفرع علوم الحياة (٢ امتياز ، ٩ جيد جدا، ٤ جيد)، حيث نالت الطالبة زهرة احمد الخالد والطالبة سجى ابراهيم محمود تقدير امتيار، وحصدت المدرسة نسبة ٧١٪ في فرع الاجتماع والاقتصاد.

والى ثانوية بيسان في مخيم عين الحلوة التي حصدت على نسبة ٩٣٪ في فرع علوم الحياة حيث نال ستة عشر طالب على تقدير جيد جدا وعشرين طالب تقدير جيد، أما فرع الاجتماع والاقتصاد فكانت النسبة ٧٢.٥٪ ونال ثلاثة عشر طالب تقدير جيد وطالب واحد تقدير جيد جدا.

أما في ثانوية عمقا فكانت نسبة النجاح ٩٠٪ بفرع العلوم حيث نال سبعة عشر طالب تقدير جيد جدا وتسعة عشر طالب تقدير جيد، ونسبة ٦١٪ بفرع الاجتماع والاقتصاد حيث نال خمسة من الطلاب تقدير جيد.


مقالات وأخبار مرتبطة
أسبُوع الوَحدة الإسلاميَة
ذكْرى المَولدُ النَبويُ الشَريف
غزة هاشم.. مُرابطون يصنَعون الانتصَار َ
لبنان لحظة بلحظة
من ذاكرة التاريخ

عاجل