بلاغات تلاحق اتحاد الكرة المصري بعد خروج المنتخب من بطولة الأمم الافريقية

الإثنين 08 تموز , 2019 09:18 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة


لم تمر ساعات على انتهاء مباراة منتخبي مصر وجنوب أفريقيا، التي أسفرت عن خروج المنتخب المصري من بطولة الأمم الأفريقية، حتى أنهالت البلاغات التي تطالب بمنع أعضاء مجلس اتحاد الكرة المصري من السفر والتحفظ على أموالهم والتحقيق معهم في تهم تتعلق بالفساد.

وكان هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن استقالته، كما دعا أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لتقديم استقالاتهم، عقب خروج المنتخب الوطني من دور الـ 16 لبطولة الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر حاليا.

كما تقدم نائباه سيف زاهر وأحمد شوبير بالاستقالة من منصبيهما، بالإضافة إلى الأعضاء أحمد مجاهد وحازم إمام.

أولى هذه البلاغات، تقدم بها سمير صبري، ضد رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة القدم.
وقال في البلاغ للنائب العام المصري، أنه بعد كل الدعم الذى قدمته الدولة لتنظيم بطولة الأمم الأفريقية 2019 في خمسة أشهر فقط الذي أشاد به كل متابع للكرة سواء والحضور الجماهيري الكبير، يجب محاسبة اتحاد كرة القدم، الذي شهد عهده مخالفات إدارية، وارتباكا وفشلا لم يسبق له مثيل.

وأضاف أن الفشل بدأ بفضيحة مشاركة المنتخب الوطني في بطولة كأس العالم في روسيا وهزيمته في المباريات الثلاث، بجانب الشكل غير اللائق الذي ظهر عليه الفريق، وتفرغ اللاعبين للتصريحات والحوارات مع القنوات الفضائية العربية والأجنبية، بمقابل مالي كبير.

واتهم صبري أعضاء مجلس اتحاد الكرة المصري بارتكاب مخالفات إدارية ومالية جسيمة، ومجاملات صارخة، وأظهروا ضعفا في المواجهة، وتنحية اللوائح والقوانين جانبا، وإعلاء شأن الجلسات والمصالحات العرفية، واللجوء لحلول المصاطب، مثلما يحدث في القرى والنجوع، وتفرغوا تماما لمصالحهم الشخصية.


ووفق البلاغ «مجدي عبد الغني، عضو مجلس اتحاد الكرة المصري، يفرض سطوته ونفوذه بالصوت العالي، ويفتح اتحاد الكرة بعد المواعيد والإجازات الرسمية، لتسجيل لاعبين ومجاملة أندية على حساب أخرى.

 أما أحمد مجاهد، فيحاول الاستئثار بكل القرارات، تحت سمع وبصر هاني أبو ريدة الذي يدير اتحاد الكرة بطريقة الجلسات العرفية في دوار العمدة، وسط هروب من المواجهة، وعدم الحسم في اتخاذ القرارات. 

بلاغ آخر تقدم به المحامي محمد حامد سالم، للنائب العام، ضد رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، وجهت لهم اتهامات بالفساد ودعت للتحفظ على أموالهم ومنعهم من السفر

المحامي أيمن محفوظ، قدم بلاغاً للمستشار نبيل صادق، النائب العام، ضد مسؤولي اتحاد الكرة أيضاً، جاء فيه أن الخروج المهين لمنتخب مصر في بطولة مقامة على أرض مصر، والتعاقد بالملايين مع مدرب فاشل، يعد إهدارا للمال العام، الذي يتعين على المجلس المحافظة عليه.

وفي سياق متصل، قدم عدد من نواب البرلمان بيانات عاجلة، في الجلسة العامة للبرلمان بشأن خروج منتخب مصر.

سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، ذكر في بيان بتحذيره سابقا من فساد الرياضة وخاصة اتحاد الكرة المصري، بعد النتائج المخيبة والفضيحة التي حدثت في روسيا 2018.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل