بنين تُفجر كبرى مفاجآت أمم أفريقيا بإقصاء المغرب من دور الـ16

السبت 06 تموز , 2019 02:08 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

فجر منتخب بنين كبرى مفاجآت بطولة أمم أفريقيا، بالإطاحة بواحد من أقوى المنتخبات المرشحة للتتويج باللقب، المنتخب المغربي، وذلك بمساعدة ركلات الجزاء الترجيحية في المباراة التي جرت على ملعب “السلام” في افتتاح مواجهات دور الـ16 للبطولة المقامة حاليا في مصر.

وعكس أحداث المباراة، تمكن المنتخب البينيني من تسجيل الهدف الأول من أول فرصة على مرمى الحارس ياسين بونو، عن طريق ركلة ركنية، لم تجد سوى مواز أديليهو ليقابلها بلمسة واحدة في شباك الحارس المغربي المغلوب على أمره.

وأضاع زياش فرصة محقق لإدراك هدف التعديل بعد 5 دقائق فقط، بالسقوط لحظة تصويبة الكرة في المرمى الخالي من حارسه، قبل أن يُصحح يوسف النصيري الأوضاع بتسجيل هدف التعديل بهفوة دفاعية استغلها المنتخب المغربي على أكمل وجه، لتعود المباراة سريعا لنقطة الصفر.

وواصل رجال المدرب الفرنسي هيرفي رونار عملية البحث عن هدف الصعود، حتى بعد طرد لاعب بنين خالد أدونون مع بداية الأشواط الإضافية لحصوله على بطاقتين صفراوين، لكن دون جدوى، لتبقى نتيجة 1-1 على حالها، إلى أن جاءت لحظة الاحتكام لركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت للمنتخب البنيني، في مفاجأة مدوية لم يتوقعها أحد قبل المباراة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل