العالم يترقب السوبر كلاسيكو بين البرازيل والأرجنتين

الثلاثاء 02 تموز , 2019 07:24 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

يستعد منتخبا الأرجنتين والبرازيل، لخوض مباراة "نارية"، فجر اليوم الأربعاء، في إطار الدور نصف النهائي من كوبا أميركا، على ملعب مدينة بيلو هوريزانتي، جنوبي البرازيل.

وسيكون نجم الكرة الأرجنتيني ليونيل ميسي وزملاؤه، على محك الاختبار خلال المباراة، أما البرازيل فستخوض المقابلة بذكريات أليمة، ففي ملعب "االسوبر كلاسيكو" المرتقب، خسرت البرازيل أمام ألمانيا في كأس العالم، سنة 2014 بنتيجة 7-1 في أكبر فضيحة للكرة البرازيلية.

وتأهل منتخب البرازيل بصعوبة بالغة إلى دور نصف النهائي يوم الجمعة الماضي إثر فوزه بركلات الترجيح على باراغواي، بعدما انقضى الوقت الأصلي للمباراة دون أي هدف.

ومنذ حصول البرازيل على لقب "كوبا أميركا"، في سنة 2007، وهي البطولة القارية الثانية على التوالي لمنتخب "السيليساو"، خرج المنتخب من دور ربع النهائي، مرتين بعد ذلك.

في غضون ذلك، لم يفز منتخب الأرجنتين على نظيره البرازيلي، منذ سنة 2005، في إطار التصفيات التي سبقت بطولة كأس العالم المقامة بألمانيا.

ومنذ ذلك الحين، خسر المنتخب الأرجنتيني أربع مرات أمام البرازيل، ولم يخض المنتخبان أي مباراة تنافسية بينهما، طيلة ستة أعوام، أي بين 2009 و2015.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل