الفراعنة يتمسكون بالصدارة في مواجهة أوغندا بأمم إفريقيا

السبت 29 حزيران , 2019 03:37 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

 

بعدما حقق كل منهما أفضل نتيجة ممكنة في الجولتين السابقتين، يسعى منتخبا مصر وأوغندا إلى تتويج هذه البداية الناجحة لمسيرتهما في بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في مصر بتجنب احتلال المركز الثاني في المجموعة الأولى.

ويلتقي المنتخبان غدا الأحد على ملعب القاهرة الدولي في ختام مبارياتهما بالدور الأول للبطولة التي تستضيفها مصر حاليا.

وحجز المنتخب المصري مقعده فعليا في الدور الثاني للبطولة بعدما حقق انتصارين متتاليين في المجموعة على حساب زيمبابوي 1 / صفر والكونغو الديمقراطية 2 / صفر لكن المباراة الأخيرة هي السبيل الوحيد أمام الفريق للحفاظ على صدارة المجموعة وضمان مواجهة أفضل كثيرا في الدور الثاني.

ويستطيع المنتخب المصري تحقيق هذا الهدف من خلال التعادل في المباراة ورفع رصيده إلى سبع نقاط لكن اللاعبين بقيادة مديرهم الفني المكسيكي خافيير أجيري يرغبون في مواصلة الانتصارات وإحراز العلامة الكاملة بتحقيق الفوز الثالث على التوالي.

وعلى الرغم من عدم تقديم المستوى المتميز، كان المنتخب المصري عند حسن ظن الجماهير بهم وحققوا التوقعات الملقاة على عاتقهم من خلال الفوز في أول مباراتين والتأهل المبكر للدور الثاني.

والآن، يسعى الفريق في المقام الأول إلى الحفاظ على الصدارة وتجنب إنهاء هذا الدور في المركز الثاني الذي يلتقي صاحبه في دور الستة عشر مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الثالثة والذي قد يضع الفريق في نهائي مبكر للبطولة أمام المنتخب السنغالي المرشح بقوة للمركز الثاني في المجموعة الثالثة.

وفي المقابل، كان منتخب أوغندا استهل مسيرته في البطولة بفوز ثمين للغاية على منتخب الكونغو الديمقراطية 2 / صفر ثم تعادل مع زيمبابوي 1 / 1 ليحتل المركز الثاني برصيد أربع نقاط ويصبح بحاجة لنقطة التعادل على الأقل في مباراة الغد لضمان التأهل في ظل احتلال منتخب زيمبابوي المركز الثالث برصيد نقطة واحدة قبل مباراته غدا أمام الكونغو الديمقراطية بلا رصيد.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل