بالصور ... مصر تتفادى مفاجآت الافتتاح بفوز شاق على زيمبابوي في كأس أمم افريقيا

السبت 22 حزيران , 2019 02:59 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة


تفادى المنتخب المصري مفاجآت الافتتاح الباردة، بتحقيق فوز شاق على زيمبابوي بهدف نظيف، في اللقاء الافتتاحي لبطولة أمم أفريقيا 2019، التي انطلقت، مساء أمس الجمعة، على أراضي الفراعنة.

وأقيمت المباراة على ملعب “القاهرة الدولي”، في إطار مواجهات الجولة الأولى لحساب المجموعة الأولى التي تضم معهما جمهورية الكونغو  وأوغندا.

وبدأ اللقاء بأفضلية نسبية لأصحاب الأرض كادت تسفر عن هدف مبكر، عن طريق هجمة قادها النجم الأول محمد صلاح، بتمريرة داخل منطقة الجزاء لمحمود حسن تريزيجية، الذي مرر بدوره لعبدالله السعيد، ليطلق تصويبة قوية بيسراه، إلا أن الحارس تصدى لها بصعوبة، لترتد مرة أخرى لتريزيجية، ليهدرها بغرابة فوق العارضة.

وقبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق، انطلق تريزيجية من الجهة اليسرى، ثم لعب كرة مزدوجة مع الظهير الأيسر أيمن أشرف، ليخترق لاعب قاسم باشا التركي منطقة الجزاء مغالطا اثنين مدافعين بمراوغة واحدة، وفي الأخير أطلق تصويبة صاروخية اكتفى الحارس سيياندا بالنظر لها وهي تعانق شباكه.

ومع بداية الشوط الثاني، كاد صلاح أن يُضيف ثاني أهداف منتخبه وأول أهدافه في البطولة، أثر انفراد من الجهة اليمنى، ختمه بتسديدة أرضية بقدمه اليمنى، لكن الحارس كان له رأي آخر، بالتصدي للكرة على مرتين.

مع الوقت، انحصر اللعب بشكل مبالغ فيه في وسط الملعب، وتجلى ذلك في الاختبارات الخجولة التي تعرض لها كلا الحارسين، باستثناء تصويبة قوية أمسكها محمد الشناوي بصعوبة، لينتهي لقاء الافتتاح بهدف تريزيجية الوحيد.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل