محتجون يهود: لن نخدم في جيش دولة لا نعترف بها

السبت 22 حزيران , 2019 01:03 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين


تظاهر المئات من عناصر حركة "ناطوري كارتا" اليهودية أمس الجمعة أمام القنصلية "الإسرائيلية" في نيويورك، احتجاجا على التجنيد في الجيش "الإسرائيلي"، واعتقال ناشطات مناهضات لتجنيد النساء.

وأعلنت حالة تأهب في القنصلية، وطلب مسؤولو الأمن من الموظفين البقاء داخل مبنى القنصلية أثناء المظاهرة، كما تم إغلاق مدخل المبنى لمدة ساعتين لتجنب الاحتكاك مع المتظاهرين.

وكان المتظاهرون قد وصلوا بالحافلات من بروكلين للاحتجاج على اعتقال ثلاث ناشطات من منظمة "حوموتايخ" التي تقدم استشارة قضائية للشابات قبل التجنيد وقالوا إن الشرطة "الإسرائيلية" اعتقلت الناشطات وحققت معهن بشأن من أرسلهن.

ورفع المتظاهرون شعارات ضد "إسرائيل" بينها "دولة إسرائيل تكره اليهود الأصليين" و"لن نخدم في جيش دولة لا نعترف بها"، و"أوقفوا إجبار اليهود على التجند في الجيش الصهيوني".

وقال منظم المظاهرة الحاخام هرشل كلار، إن الصهيونية هي حركة جديدة تحاول استبدال الدين بالقومية، وبذلك تدمر الإيمان اليهودي، مضيفا أن الجيش الإسرائيلي والحروب التي يبادر إليها تتعارض مع اليهودية.

يشار إلى أن حركة "ناطوري كارتا" (حراس المدينة) هي يهودية أورثوذكسية ترفض الصهيونية وتعارض إقامة "إسرائيل"، ولا تعترف بها.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل