سان فرانسيسكو تدرس حظر بيع السيجارة الإلكترونية

الخميس 20 حزيران , 2019 12:32 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات


 تستعد مدينة سان فرانسيسكو لكي تكون أول مدينة أمريكية تحظر بيع السيجارة الإلكترونية.

وقد صوت أعضاء مجلس المدينة بالإجماع على حظر بيع وتوزيع السيجارة الإلكترونية داخل حدود المدينة، إلى جانب حظر تصنيعها في أي منشأة بالمدينة وسيكون هناك تصويت نهائي على القرار حتى يصبح قانونا ساري المفعول، وهو ما قد يستغرق ما بين ستة وسبعة أسابيع.

ولجأ مؤيدو الحظر إلى إدارة الغذاء والعقاقير الأمريكية لمراجعة تأثير السيجارة الإلكترونية على الصحة العامة ، قبل السماح ببيع المنتج، وسيحد حظر بيع السيجارة من حصول الشباب عليها.

وأثار تصويت سان فرانسيسكو على حظر السيجارة الإلكترونية الاهتمام، نظرا لآن هذه المدينة هي مقر شركة صناعة السيجارة الإلكترونية الشهيرة "جوول لابس" والتي تعتبر واحدة من أعلى الشركات الأمريكية الصاعدة قيمة، لكنها في الوقت نفسه، أثارت الانتقادات بسبب شعبية منتجاتها بين المراهقين.

وكانت شركة "جوول" قد تخلت عن حملتها لمكافحة التدخين، في أعقاب قبولها عرض استحواذ بقيمة 13 مليار دولار تقريبا من شركة السجائر الأمريكية العملاقة "ألتريا" التي تنتج سجائر "مارلبورو".

وكانت إدارة الغذاء والعقاقير الأمريكية قد هددت في العام الماضي بحظر السيجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة إذا لم تمنع الشركات المصنعة لها بيعها للأطفال.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل