استطلاع يضع ترامب سادسا في نوايا التصويت وبايدن في الصدارة

الإثنين 17 حزيران , 2019 04:51 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أظهر استطلاع جديد للرأي أن خمسة من المرشحين الديمقراطيين لانتخابات الرئاسة الأميركية 2020 سيهزمون الرئيس دونالد ترامب إذا أجريت الانتخابات اليوم، بينهم جو بايدن نائب الرئيس السابق الذي تقدم على ترامب بـ 10%.

وأعطى استطلاع أجرته شبكة "فوكس" بايدن الأفضلية على ترامب بـ 49% مقابل 39% من الناخبين المسجّلين على الصعيد الوطني، كما أعطى المرشح بيرني ساندرز الأفضلية على الرئيس بنسبة 49% مقابل 40%.

إلى ذلك، أظهر الاستطلاع تقدّم المرشّحتين إليزابيث وورن وكمالا هاريس وبيت بوتيدجدج حاكم منطقة ساوث بند في إنديانا على ترامب بنقطة أو بنقطتين، علما بأن هامش الخطأ في الاستطلاع يبلغ ثلاث نقاط.

ويأتي الاستطلاع قبل أكثر من خمسمئة يوم من موعد الاستحقاق الرئاسي في 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، وهي مدة طويلة جدا قد تنقلب فيها المعادلة رأسا على عقب.

كذلك أظهر استطلاع شبكة "سي بي أس" في الولايات -التي يتوقّع أن تشهد معركة انتخابية حامية- أن نائب الرئيس السابق هو الأوفر حظا لمواجهة ترامب في الاستحقاق الرئاسي.

ويسود اعتقاد في أوساط الناخبين الديمقراطيين بأن بايدن أوفر حظا للفوز في مواجهة ترامب بالاستحقاق الرئاسي، وقد اعتبر 75% منهم هذا الأمر عاملا حاسما في تأييدهم لنائب الرئيس السابق.

ويظهر الاستطلاع -الذي أجرته شبكة "سي بي أس" الإخبارية بالتعاون مع مركز "يوغوف"- أن بايدن يحظى بنسبة تأييد تبلغ 31% بالانتخابات التمهيدية الديمقراطية في 18 ولاية أساسية تعتمد التصويت المبكر.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل