أوبر تختار ملبورن لاختبار خدمة التاكسي الطائر

السبت 15 حزيران , 2019 03:33 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

أعلنت شركة أوبر تكنولوجيز أنها ستستخدم "مدينة ​ملبورن​، ثاني أكبر مدينة أسترالية كموقع اختبار عالمي لخدمة التاكسي الطائر المرتقبة التي تعتزم المجموعة إطلاقها ومدينتي ​دالاس​ و​لوس أنجلوس​ الأميركيتين في عام 2020 قبل بدء العمليات التجارية في عام 2023"، مشيرة إلى أنها "الرحلات التجريبية لل​طائرة​ ستعمل من دون طيار، وكانت شركة خدمات نقل الركاب اختارت دبي في البداية كأول موقع اختبار خارج ​الولايات المتحدة​ لخدمة "أوبر إير" لكنها أعادت فتح طلبها أمام العروض في الشهر الماضي بعدما تأجل الإطلاق في المدينة.

 يذكر أن خلال الرحلات التجريبية سيُنقل الركاب من أحد مراكز ويستفيلد السبعة للتسوق في ملبورن إلى ​المطار​ الرئيسي بالمدينة. ومن المتوقع أن تستغرق الرحلة البالغة 19 كيلومترًا من الحي التجاري في وسط المدينة إلى المطار 10 دقائق جوًا مقارنة مع 25 دقيقة تستغرقها عادة بالسيارةكما يمكن للعملاء طلب التاكسي الطائر الكهربائي عبر تطبيق على الهواتف الذكية بالطريقة نفسها التي يتم فيها طلب خدمات أوبر التي تعمل برًا.

ويشمل أسطول أوبر الجوي المرتقب مركبات كهربائية تعمل بمحركات نفاثة جزء منها هليكوبتر وجزء طائرة مسيرة وجزء طائرة ذات جناح ثابت. وبها عدة تروس صغيرة قادرة على الإقلاع والهبوط العمودي والتحليق الأفقي السريع.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل