"تويتر" يحذف تغريدة لمدير سابق في "العربية" تحرّض على قصف قناة "الجزيرة"

السبت 15 حزيران , 2019 09:54 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أثارت مطالبة المدير السابق لمكتب قناة "العربية" في السعودية خالد المطرفي عبر تغريدة نشرها على حسابه الشخصي على موقع "تويتر" بقصف قناة "الجزيرة" ردود فعل مستهجنة وغاضبة دفعت إدارة "تويتر" لشطب التغريدة وتوجيه تحذير له.

ومما جاء في التغريدة التي نشرها المطرفي أن "القانون الدولي أعطى "التحالف" إمكانية الرد على استهداف مطار أبها من عدة صعد ولا يختص على جماعة الحوثي بل هناك سلسلة كبيرة للأهداف التي أجازت الاتفاقيات الدولية وقوانين الحرب حق التحالف القانوني بضربها مثل قناة "الجزيرة" في قطر و"المسيرة" وغيرها، هي أهداف مشروعة قانونا ومنطقا".

ودفعت تغريدة المطرفي لحملة انتقادات واسعة طالت ما أسماه نشطاء وإعلاميون وأكاديميون "منهج القتل والقصف والنشر" للمخالفين لسياسة السعودية.

وعلى الأثر، قال الإعلامي القطري عبدالله بن حمد العذبة في تغريدة له إن إدارة "تويتر" قامت بحذف تغريدة المطرفي، والتي دعت لقصف قناة "الجزيرة"، ووجهت له تحذيرًا بعدم تكرار ذلك، وإلا سيتمّ إغلاق حسابه في حال تكراره الدعوة للكراهية والقتل، وأكدت أن كلامه غير قانوني.

وردّ العذبة على المطرفي مغرّدا قبل حذف تغريدة الأخير بالقول إن "شرعنتك ودعوتك لقصف قناة "الجزيرة" تشرعن للمقاومة في اليمن، من حيث تعلم أو لا تعلم قصف قناتي "العربية" و"سكاي نيوز" باعتبار انهما تدعمان قصف مطار صنعاء من قبل أبو ظبي والسعودية وقتل أطفال ونساء اليمن".

وردّ المطرفي في تغريدة أخرى عقب حذف تغريدته قائلاً:" قالوا قديما رجل بألف..أقول اليوم تغريدة بألف".

ولاقت تغريدة المطرفي ردودا من نشطاء وصحفيين وإعلاميين ومذيعين في قناة "الجزيرة" وغيرها، ممن أدانوا أسلوب الدعوة للقتل وإغلاق المؤسسات الإعلامية عبر القصف بالطائرات.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل