بعد هروب المستوطنين من "غلاف غزة" ... الفصائل الفلسطينية: لن يهنأ المستوطنون في حياتهم طالما استمر الحصار على غزة

الإثنين 10 حزيران , 2019 01:52 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين


بخيبة أمل، هربت أعداد كبيرة من المستوطنين من المستوطنات المحاذية لقطاع غزة بشكل كامل، يجرون ذيول الذل والهوان والانكسار، بعد سنة ونيف من مسيرات العودة وكسر الحصار التي أرهقتهم وسببت لهم خوفاً على حياتهم.

واعترف الكيان الصهيوني، أن 10 أسر للمستوطنين تعيش في مستوطنات غلاف قطاع غزة، هربت من المنطقة خلال الأيام الماضية، معربةً عن خشيتها من هرب المزيد من المستوطنين.

وقد بدأت مسيرات العودة الكبرى على الحدود الشرقية لقطاع غزة، منذ آذار عام 2018، للمطالبة بكسر الحصار المتواصل، حيث يستخدم المتظاهرين على الحدود وسائل سلمية كإحراق الاطارات وإطلاق بالونات وطائرات ورقية والقاء حجارة تسببت في خسائر للمستوطنين بسبب اشعال حرائق في الحقول الزراعية المحاذية للقطاع.

الفصائل الفلسطينية أجمعت على أن وسائل المقاومة الفلسطينية، ومسيرات العودة الكبرى استطاعت أن تحقق أهدافها من خلال التنغيص على حياة المستوطنين واجبارهم على الهروب من الأرض التي سلبوها.

وشددت الفصائل على أن حياة المستوطنين في المستوطنات المحاذية لن تكون مستقرة، في حين أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يعيش الحصار والأوضاع الاقتصادية الصعبة الذي يفرضه الكيان الصهيوني.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل