لقاء سياسي فلسطيني في بيروت لبحث تحديات "صفقة القرن"

الخميس 30 أيار , 2019 11:30 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

 

نظم مركز "باحث للدراسات الفلسطينية والإستراتيجية"  لقاءً سياسياً، تحت عنوان "القضية الفلسطينية وتحديات صفقة القرن"، في بيروت، بحضور، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، زياد النخالة، ونائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية فهد سليمان، ورئيس مركز "باحث للدراسات الفلسطينية والإستراتيجية يوسف نصر الله وعدد من القيادات الفلسطينية البارزة، وممثلين عن الأحزاب السياسية اللبنانية. 

وأكد النخالة في كلمة له، أن مشروع الولايات المتحدة الأمريكية، والكيان الصهيوني في المنطقة، أصبح واضحاً لمن لم يكن يرى هذا المشروع، وهو الاستيلاء على فلسطين كل فلسطين.

من جهته أشار سليمان، إلى أن صفقة القرن تنطلق من البعد الإقليمي أولاً قبل أن تصل إلى الفلسطيني، وفي هذا الإطار يكون المدخل فرض أمر واقع بغرض استدراج وتأييد هذه الخطوات، عبر الدعوة إلى ملتقيات دولية ترسل اليها المهام الرئيسية التي يتعذر تطبيقها بشكل مباشر من خلال الكيان الصهيوني.

بدوره لفت نصر الله، إلى أن العدو الصهيوني يحاول جاهداً إحراج المقاومة الفلسطينية وإرباك خيارتها ودفعها إلى تقديم تنازلات جوهرية من خلال استهداف المزاج العام الغزي والدفع به إلى التشكيك بقيادته.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل