ترحيب باعتماد فلسطين في الصحة العالمية

الخميس 23 أيار , 2019 01:40 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين


رحب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، بنتائج تصويت جمعية الصحة العالمية في اجتماع دورتها الـ72، المنعقدة في جنيف، واعتمادها القرار الخاص بفلسطين، تحت عنوان الأحوال الصحية في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وفي الجولان السوري المحتل.

وصوتت غالبية الدول الأعضاء لصالح القرار، وتعديلاته التي تحدثت بكل وضوح عن انتهاكات إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، للحقوق الصحية للشعب الفلسطيني، إضافة إلى ما قامت به في الفترة الماضية من منع إدخال التطعيمات إلى الأرض الفلسطينية المحتلة.

وشدد المالكي، في بيان صدر عنه، على أن الدول الـ11 التي صوتت ضد القرار، هي في الواقع صوتت على انحيازها للاحتلال وللظلم، وهو تعبير عن عزل نفسها عن المجموع الدولي الملتزم بمبادئ وقواعد القانون الدولي وخروج عن الأخلاق والإجماع الدولي.

وطالب المالكي، دول المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتها والضغط على إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال، للتراجع عن سياساتها وممارساتها التي تنتهك فيها بشكل ممنهج وواسع النطاق حقوق شعبنا الفلسطيني، وصولا إلى إنهاء احتلالها الذي طال أمده، وتجسيد الاستقلال الوطني لدولة فلسطين وعاصمتها القدس.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل