نادال يقهر ديوكوفيتش ويتوج ببطولة روما للتنس

الإثنين 20 أيار , 2019 02:59 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

تغلب النجم الإسباني رافائيل نادال على المصنف الأول عالميًا نوفاك ديوكوفيتش، أمس الأحد في نهائي بطولة روما بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع (6-0) و(4-6) و(6-1).

وتوج نادال بالتالي بلقبه التاسع في بطولة روما بفضل اعتماده على خطة واضحة، وهي محاولة تسديد الضربة الأولى بعد الإرسال مباشرة بالضربة الأمامية "فورهاند".

وعانى ديوكوفيتش من الإرهاق الشديد بعد خوضه مباراتين من 3 مجموعات في ربع النهائي ونصف النهائي، ولم يتمكن من تغطية الملعب بسرعته المعهودة أمام خطة نادال.

ولم يتواجد أي جزء في الملعب لم يجر نادال تجاهه من أجل تحويل تسديدة الباكهاند إلى فورهاند وخاصة في بداية كل نقطة، وعند النظر إلى النقاط الـ42 التي سددها نادال بالفورهاند مباشرة عقب الإرسال، من بينها 23 نقطة سددها ديوكوفيتش من الأساس في ملعب التعادل تجاه باكهاند نادال، إلا أن الإسباني أجاد تمامًا الدوران حول الباكهاند للتسديد بالفورهاند.

وساهمت تلك الإستراتيجية التي اتبعها نادال في تقصير مدة النقاط وحسمها بسرعة قبل أن تتحول إلى تبادلات طويلة من الخط الخلفي، حيث حسم الإسباني بعد تسديده الكرة الأولى عقب الإرسال بالفورهاند، 10 نقاط من 3 تسديدات فقط، و9 نقاط بـ5 تسديدات، و4 نقاط بـ7 تسديدات، ونقطتين بـ9 تسديدات و11 تسديدة و13 تسديدة، ونقطة واحدة بـ17 تسديدة.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل