الرئيس التونسي الاسبق زين العابدين بن علي : تأكدوا أني عائد

الأربعاء 15 أيار , 2019 03:13 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

 

انتشرت بوسائل الاعلام التونسية، رسالة من الرئيس الاسبق زين العابدين بن علي الذي لجأ الى السعودية منذ ثماني سنوات، تعهد فيها بالعودة إلى بلاده.

ونشر المحامي منير بن صالحة ، الذي عرف بدفاعه عن الرئيس السابق  رسالة على الصفحة الخاصة بمكتب المحاماة الذي يتبعه ويحمل اسمه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قال إنها موجهة من الرئيس الأسبق الى الرأي العام بتاريخ اليوم الأربعاء 15 أيار الجاري.

وقال المحامي منير بن صالحة، نشرت الرسالة كما هي وكما طلب مني الرئيس الأسبق بصفتي محاميه، اختار أن ينشرها بصفة رسمية عن طريق محاميه لتفادي أي إحراج للسعوديين.

يأتي نشر الرسالة على نطاق واسع على مواقع وسائل الاعلام التونسية بشبكة الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعي إثر تواتر اسم بن علي بوسائل الاعلام ولدى سياسيين بشأن أوضاعه الصحية ومسائل أخرى.

وكتب بن علي في الرسالة التي نسبت إليه أرفض رفضا تاما أن يتحول شخصي إلى موضوع للتوظيف والاستثمار السياسي.

وتابع في الرسالة، الحمد الله الذي من علينا بموفور صحة وسلامة وعافية أتمناها بل وأكثر منها لكل التونسيات والتونسيين ، وأنا استغرب مما روجه البعض من أخبار تفيد بغير ذلك ما خلف الاستياء لدينا.

لكن أبرز ما جاء في الرسالة هو تعهد الرئيس السابق بالعودة إلى تونس، التي غادرها اثر انتفاضة شعبية أنهت 23 عاما من حكمه الممتد منذ 1987 وحتى 2011.

وكتب بن علي تأكدوا إني عائد بحول الله … وكل رمضان وأنتم بخير.

وهذا أول خطاب مكتوب يتوجه به بن علي بشكل مباشر إلى التونسيين منذ مغادرته البلاد ولجوئه الى المملكة السعودية مع عائلته.
 


مقالات وأخبار مرتبطة
٥٠ عاماً على إحـْـراق المَسْجد الأقصَى  المُبَارك
بَعد أن أدوا منَاسِك الحَج  يُكحلون عيُونهم بزيَارة  رَوضة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم
سيشاهد العالم البث المباشر لتدمير ألوية «العدو»
"إرهاب الدولة" يحاصر السعودية ويهدد مستقبلها

عاجل