في الذكرى الـ 71 للنكبة .. الفلسطينيون يحيونها بمليونية رفضاً لنكبة القرن القادمة

الأربعاء 15 أيار , 2019 09:22 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

يحييُ الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات اليوم الأربعاء، الـ15 من آيار ذكرى النكبة التي ألمت به قبل واحد وسبعين عاما، على أيدي العصابات الصهيونية، والتي أغتصب فيها أكثر من 80% من فلسطين التاريخية ، بالتزامن مع هجمة شرسة على شعبنا الفلسطيني في القدس والضفة المحتلة وحصار خانق لم يسبق له مثيل على قطاع غزة لتمرير ما يسمى بصفقة القرن.

الذكرى الـ71  للنكبة تحمل في طياتها العام الحالي نكبة جديدة على شعبنا وخاصة في ظل التلويح والتهديد بالإعلان عن ما يسمى " بصفقة القرن" خلال الصيف الجاري ، والتي يتم بين الفينة والأخرى الكشف عن بنودها والتي تتضمن الإعلان عن سيطرة "إسرائيلية" كاملة عن القدس والضفة المحتلة ، وممارسة مزيداً من التضييق والفصل على قطاع غزة .

دعوات للمشاركة بالمليونية

الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، دعت جماهير شعبنا للمشاركة في مليونية العودة اليوم الأربعاء.

وأعلنت الهيئة، عن إضراب شامل اليوم الأربعاء، في الذكرى الـ 71 للنكبة، مؤكدة على أن المسيرات مستمرة بطابعها السلمي والشعبي، ولن نساوم أو نحيد على أيٍ من أهدافها.

وقالت: "إننا جميعاً موحدون في رفضنا لصفقة القرن، مؤكدين  أنها لن تمر، وسيسقطها شعبنا كما أسقط في السابق الكثير من مشاريع التصفية التي كانت تستهدف حقوقنا. فمواجهة هذه الصفقة تستدعي  تكاتفا  عربياً إسلامياً ورفضا لكل أشكال التطبيع مع الكيان الإسرائيلي".

وطالبت بخضم التطورات والتحديات الخطيرة التي تعصف بقضيتنا، إلى " لقاء  وطني عاجل  " للأمناء العامين للفصائل  لتوحيد الموقف الفلسطيني كي نسقط صفقة القرن وإشاعة مناخات الوحدة والمشاركة الوطنية، ولنؤسس لاستراتيجية وطنية موحدة لمواجهة الاحتلال وكافة المشاريع التصفية.

كما ودعت كافة  قطاعات الشباب  والعدائيين و الفرق الرياضية للمشاركة في  الفعالية  "جمعة مارثون العودة " الرياضي الذي سيعقد يوم الجمعة القادم  في مخيمات العودة شرق غزة  المحاصر.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل