"العفو الدولية": محاكمة 8 لبنانيين في الإمارات جائرة وملفّقة

السبت 11 أيار , 2019 11:36 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

وصفت منظمة العفو الدولية محاكمة ثمانية لبنانيين موقوفين لدى دولة الإمارات العربية بـ"الجائرة والملفّقة "، مؤكدة أن "الموقوفين أُجبروا على الاعتراف تحت التعذيب بإنشاء خلية إرهابية".

وفي تغريدة على حسابها على "تويتر"، قالت المنظمة إن "الموقوفين أُجبروا على الاعتراف تحت التعذيب بإنشاء خلية إرهابية وخططوا لتنفيذ هجمات داخل الإمارات"، مشيرةً إلى أن "السلطات الإماراتية تمنع المتهمين الثمانية من رؤية أقاربهم ومحاميهم بطريقة منتظمة".

وأوضحت ان "أحد المحتجزين تعرض للضرب لمدة ٦ ساعات متواصلة في كل مرة تم التحقيق معه، بما في ذلك رطم رأسه بالحائط  وتهشيم أسنانه".

وتابعت "ينتظر اللبنانيون الثمانية النطق بالحكم في ١٥  الشهر الجاري بعد محاكمة جائرة"، مضيفة أنهم مُنعوا من لقاء محاميهم كما مُنع هؤلاء من الاطلاع على الملفات الكاملة للقضية، فيما لم يُفتح أيّ تحقيق بادعاءات التعذيب".

وفي وقت سابق، سلّم وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل السفير الاماراتي في بيروت حمد الشامسي رسالة موجهة إلى نظيره الاماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان، تمنى عليه وعلى رئيس الدولة خليفة بن زايد آل نهيان إصدار عفو خاص عن الموقوفين اللبنانيين الـ8 في الإمارات إضافة إلى المحكومين الـ3.

تجدر الإشارة إلى أنه تم الحكم على مجموعة أخرى من اللبنانيين خلال العام 2016  بتهم مماثلة عقب سنوات من الإخفاء القسري والتعذيب انتهت بمحاكمة جائرة.


مقالات وأخبار مرتبطة
٥٠ عاماً على إحـْـراق المَسْجد الأقصَى  المُبَارك
بَعد أن أدوا منَاسِك الحَج  يُكحلون عيُونهم بزيَارة  رَوضة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم
سيشاهد العالم البث المباشر لتدمير ألوية «العدو»
"إرهاب الدولة" يحاصر السعودية ويهدد مستقبلها

عاجل