غوارديولا وكلوب أبرز المرشّحين لجائزة أفضل مدرب في إنكلترا

الأربعاء 08 أيار , 2019 06:14 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة


يبدو مدربا مانشستر سيتي وليفربول الإسباني جوسيب غوارديولا والألماني يورغن كلوب على التوالي، أبرز المرشحين لنيل جائزة أفضل مدرب في الدوري الإنكليزي لكرة القدم عقب الكشف عن اللائحة الرباعية النهائية للمرشّحين .

ويخوض فريقا غوارديولا وكلوب منافسة شرسة على لقب الدوري الممتاز التي ستحسم الأحد المقبل في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة.

ويتصدّر مانشستر سيتي الترتيب برصيد 95 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام ليفربول، ويحلّ الأول ضيفاً على برايتون، ويستضيف الثاني ولفرهامبتون في المرحلة الأخيرة ويحتاج السيتي إلى الفوز لضمان الاحتفاظ باللقب بغض النظر عن نتيجة مطارده.

ويتطلّع غوارديولا إلى أن يصبح المدرب الثالث فقط الذي ينجح في الاحتفاظ باللقب في التاريخ الحديث للدوري الانكليزي الممتاز.

في المقابل، يُمني ليفربول الذي مني بخسارة واحدة فقط في الدوري هذا الموسم وجمع حتى الآن 94 نقطة كرابع أعلى غلة من النقاط في موسم واحد، في التتويج باللقب الأول منذ 1990.

ويواجه غوارديولا وكلوب منافسة من مدربي توتنهام، الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، وولفرهامبتون، البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو.

وبات بوتشيتينو على مشارف قيادة توتنهام للتواجد بين الأربعة الكبار للموسم الرابع على التوالي على الرغم من عدم تعاقده مع أي لاعب في فترتي الانتقالات الصيفة والشتوية.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل