الليمون.. فوائد كثيرة

الخميس 02 أيار , 2019 11:29 توقيت بيروت صحة وتغذية

الثبات ـ صحة وتغذية


يُغيّر الليمون مذاق كثير من الأطباق والسلطات والمشروبات، كما يُعد مصدرا لفيتامين سي. ويعتبر هذا النوع من الفواكه النضرة من أكثر الأطعمة المغذية والمفيدة التي يمكنك تناولها، لكن، هل تعلم أنه إذا قمت بتجميد الليمون، فسيعود عليك بفوائد أكبر؟

ووفقا لمجلة "سانتي بلوس" الفرنسية، فإننا نعلم جميعا أن الليمون هو أحد الأطعمة التي تُحسّن الصحة وتمنحك الرفاه بطرق مختلفة، مع ذلك، نادرون هم الأشخاص الذين يعلمون أن قشرة الليمون هي في الواقع أغنى جزء بالفيتامينات والعناصر المغذية، خاصة حين تكون مجمدة.

وتشير المجلة، إنه بما أن العناصر المغذية موجودة في القشرة، فمن المهم غسل الليمون بشكل صحيح بالماء لإزالة كل آثار مبيدات الآفات باستخدام بيكربونات الصوديوم أو خل عصير التفاح، ومن ثم، اغسل مرة أخرى حبات الليمون تحت الماء الجاري وضعْها في الثلاجة خلال الليل.

وبمجرد تجميدها، قُم ببشْرها في وعاء زجاجي وضعْه في الثلاجة، واستخدمها حسب الحاجة مثل وضعها زينة فوق السلطات والحساء وعصائر الغلال، ويمكنك أيضا تقطيعها إلى قطع صغيرة ثم إزالة البذور وتجميدها بعد ذلك، وحين تتجمد حبات الليمون بالكامل، اسحقها وأضفها إلى الحلوى أو الآيس كريم أو السموثي أو السلطة.

وأوردت المجلة، أن العديد من الدراسات تشير إلى أن قشرة الفواكه الحمضية لها تأثيرات مضادة للالتهابات، وللأكسدة، ولتصلب الشرايين.

وتعتبر قشرة الفواكه الحمضية مصدرا غنيا بالفلافانون والفلافون متعدد البوكسيل، التي نادرا ما توجد في النباتات الأخرى، كما أنها غنية بالعناصر الغذائية مثل الفيتامينات "أ" و"ب6" و"سي" و"إي" والحديد والزنك والبوتاسيوم والألياف والبروتينات.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل