على خطى الخيانة والتطبيع .. كيان العدو والإمارات جنبًا الى جنب في مناورة جوية

الإثنين 15 نيسان , 2019 05:22 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

نفّذت أسلحة الجو التابعة لليونان والولايات المتحدة وايطاليا والامارات العربية وكيان العدو مناورة مشتركة الأسبوع الماضي على الأراضي اليونانية. 

وأوضحت القناة الثانية عشر الصهيونية أن 80 طيارة حربية و200 سلاح جو شاركوا في المناورة التي تضمّنت تعاونًا بين مختلف الدول.

مراسل القناة قال إن "زيارة القاعدة الجوية أندرفيدا في اليونان، تعطي نظرة نادرة لمنظومة العلاقات التي بشكل عام تراكمت بعيدًا عن الأضواء"، وأضاف "هناك أشخاص كانوا حذرين أمام الكاميرات.. إنهم من الإمارات العربية"، وتابع متسائلًا "من كان يؤمن بأنه سيحلقون سوية، ويتدربون جنبًا الى جنب مع ملاحي سلاح الجو "الاسرائيلي"؟".

ونقلت القناة عن قائد قاعدة سلاح الجو "الاسرائيلي" رمات غان العقيد أمير قوله "بعد الطلعة الجوية هنا، جرت مصافحة بين قائد سرب الطائرات الامارتية والوفد "الاسرائيلي" وهو أشاد باداء الطيارين "الاسرائيليين".. عندما تنظر الى هذا الحدث الذي فيه طائرة أف 16 "اسرائيلية" وعلى يسارها طائرة أف 35 ايطالية، والى جانبها يوناني وعن يمين اليوناني هناك الامارات العربية، يطيرون كلهم سوية فوق أثينا، فهذا أمر خيالي واستثنائي.. فرصة للتعاون".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل