عملية نوعية لقوى الأمن توقف شبكة تهريب مخدرات

الإثنين 15 نيسان , 2019 11:18 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

 


أفادت المديرية العامّة لقوى الأمن الداخلي في بلاغ، أنه في سياق العمليات النوعية التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لحماية المجتمع اللبناني من آفة المخدرات، ونتيجة الجهود الاستعلامية التي قامت بها، توافرت معلومات عن تحضيرات تقوم بها شبكة مؤلفة من عدة اشخاص بغية تجهيز شاحنة معدة للنقل الخارجي لتهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون الى السعودية بطريقة احترافية.

وعلى ضوء المعلومات المتوافرة، كلفت شعبة المعلومات مجموعاتها الخاصة للقيام بعمليات المراقبة الميدانية حيث جرى تحديد مكان وجود المقطورة التي يتم تجهيزها داخل هنغار في منطقة بر الياس"، ومن خلال عملية نوعية محترفة، تمكنت المجموعة الخاصة في الشعبة من زرع كاميرات سرية داخل الهنغار، تم من خلالها مراقبة عملية تجهيز الشاحنة على مدار 24 ساعة، وتحديد كامل افراد الشبكة الذين كانوا يحضرون باستمرار الى الهنغار للكشف على عملية التجهيز.

واشارت المديرية الى أنه تم توقيف الشاحنة من قبل مكتب مكافحة المخدرات الاقليمي في البقاع، وعلى متنها السائق المدعو: م. ا. وهو من مواليد العام 1987، وسوري الجنسية، وضبط داخل الشاحنة 814000 حبة كبتاغون موضبة داخل علب بلاستكية، وبناء على إشارة القضاء تم احالة الموقوف والمضبوط الى الشعبة لاستكمال التحقيق.

ولفتت الى أنه "بتاريخ 13/4/2019 وفي محلتي بر الياس وتعنايل، نفذت قوة خاصة من الشعبة عملية نوعية ومتزامنة اسفرت عن توقيف الرأس المدبر وجميع المتورطين بهذه القضية، وضبط بحوزة الاول 258 حبة كبتاغون وكمية من حشيشة الكيف و/6/ هواتف خلوية، وجواز سفر وبيان قيد لبنانيان وجواز سفر سوري وهوية سورية جميعها مزورة.

بالتحقيق معهم، تبين انهم يؤلفون شبكة لتهريب المخدرات من لبنان الى السعودية وانهم نفذوا /5/ عمليات تهريب كبتاغون الى السعودية.
 


مقالات وأخبار مرتبطة
يَا شَعب السُودَان..احذروا ريَاح الفتْنَة الخليجيّة
من أقوال الشيخ عبدالناصر جبري رضوان الله عليه:
اللاجئون الفلسطينيون.. أصل الحكاية ومفتاح العودة

عاجل