رئيس المجلس الانتقالي السوداني يتخذ إجراءات عسكرية ضد نظام البشير

السبت 13 نيسان , 2019 03:39 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

 

مع استلام رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان الحكم من الفريق أول عوض بن عوف رئاسة المجلس العسكري الانتقالي، بعد أن تنحى الأخير إثر رفض شعبي واسع، أصدر البرهان أولى إجراءاته العسكرية، والتي قضت بمصادرة أملاك شخصيات في نظام الرئيس المخلوع عمر البشير ومحاسبتهم.

وجاء في تعميم صحفي صدر عن مكتب البرهان، أصدرت أنا الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن أحكاما عسكرية بمصادرة أملاك وأموال أفراد النظام السابق ومحاسبة جميع من كان مشاركا معهم في تبديد المال العام ووضع هذا القرار موضع التنفيذ من تاريخ صدوره.

كما صادق البرهان بحسب ما أفاد التلفزيون السوداني، على استقالة تقدم بها مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني الفريق أول مهندس صلاح عبدالله محمد صالح المعروف باسم صلاح قوش اليوم السبت.

وكان البرهان، أصدر قرارا في وقت سباق من صباح اليوم أطلق بموجبه سراح جميع الضباط الذين حموا المتظاهرين ودعا المحتجين للاجتماع.

على صعيد متصل، تواصلت الاحتفالات والاعتصامات في السودان بعد ساعات من تنحي الفريق أول عوض بن عوف من رئاسة المجلس العسكري الذي تشكل أول أمس الخميس، إثر الإطاحة بالرئيس عمر البشير.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل