أمسية أوروبية بنكهة إنجليزية بدوري الأبطال

الثلاثاء 09 نيسان , 2019 12:20 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

 

ستكون مباراتا ذهاب الدور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم مساء اليوم الثلاثاء أمسية إنجليزية بامتياز، حين يحل مانشستر سيتي حامل لقب البريميرليغ ضيفا على توتنهام بملعبه الجديد، في حين يواجه ليفربول المتصدر الحالي للدوري الممتاز ضيفه بورتو البرتغالي.

وسيحظى سيتي الذي يقارع على أربع جبهات (حسم واحدة حتى الآن بإحرازه كأس الرابطة الإنجليزية) بشرف أن يكون أول ضيف قاري على ملعب توتنهام الجديد، في أول لقاء بين الغريمين المحليين على الساحة الأوروبية.

ويشكل الملعب الجديد لتوتنهام جرعة دعم كبيرة، حيث قال لاعب الفريق الكوري الجنوبي سون هيونغ مين -الذي سجل الهدف الأول على الملعب الجديد ضد كريستال بالاس الأربعاء الماضي- في مؤتمر صحفي إن الملعب يمنحه وزملاءه حافزا قد لا يدركه لاعبو سيتي لأنهم دائما ما يلعبون على أرضهم. نحن بعيدون منذ نحو عامين عن ملعبنا.

ويأمل غوارديولا أن يخرج منتصرا هذه المرة بعدما انتهى مشواره العام الماضي على يد ليفربول.

وعلى بعد قرابة 300 كيلومتر إلى الشمال من لندن، يتجدد الموعد بين ليفربول وضيفه بورتو اللذين تواجها في الدور ثمن النهائي الموسم الماضي، وخرج الريدز منتصرا ذهابا في البرتغال بخماسية نظيفة قبل التعادل سلبا في أنفيلد إيابا.

ولعب النجم السنغالي المتألق ساديو مانيه الدور الأساسي في تأهل ليفربول على حساب بورتو الموجود في ربع النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2014-2015 والثانية فقط منذ 2008-2009، وذلك بتسجيله ثلاثية في لقاء الذهاب الموسم الماضي.

ويعول ليفربول بقيادة مدربه الألماني يورغن كلوب وثلاثي الهجوم مانيه والمصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينيو، على سجله في هذه المرحلة من المسابقة القارية، إذ تأهل إلى نصف النهائي في عشر من المرات الـ14 التي وصل فيها سابقا إلى ربع النهائي، لكن آخرها قبل العام الماضي (حين فاز على مواطنه سيتي) كان يعود إلى موسم 2008-2009 حين خرج على يد مواطنه الآخر تشلسي.

وبتأهله في ثمن النهائي على حساب بايرن ميونيخ الألماني (3-1 إيابا في ملعب الأخير وصفر-صفر ذهابا)، يكون ليفربول قد خرج منتصرا من مواجهاته الأوروبية التسع الأخيرة من مباراتي الذهاب والإياب، بينها الأدوار التمهيدية، وتعود هزيمته الأخيرة على هذا الصعيد إلى الدور الثاني لمسابقة "يوروبا ليغ" لموسم 2014-2015 على يد بشكتاش التركي بركلات الترجيح.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل