رفضاً لقرار ترامب .. لقاء تضامني مع سوريا نظّمه لقاء الأحزاب في السفارة السورية

الإثنين 01 نيسان , 2019 03:59 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

تحت عنوان "الجولان ستبقى سورية عربية" نظم لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية لقاءً تضامنياً مع سوريا في السفارة السورية في اليرزة حضره حشد من الشخصيات والعلماء.

وزير الدولة لشؤون مجلس النواب محمود قماطي أكد أن قرار الرئيس الأميركي ما هو الا حبر على ورق مشيراً الى أن الجولان جولاننا والقدس قدسنا وفلسطين فلسطيننا والعرب وحدتنا ، لا يستطيع ترامب ولاغير ترامب بحبر على ورق أن يجيّر شعب وأن يجيّر وطن وأن يجيّر دولة وأن يجيّر أرض وهو لا يملك شيئاً من كلّ ذلك .

السفير السوري علي عبد الكريم علي إعتبر أن الكلمة الأخيرة ستكون للانتصار الذي حققته سوريا على الارهاب وأن ما تصنعه ارادة الشعوب هو الذي يثبت الحقوق وطمأن الجميع أن سوريا اليوم أكثر ثباتاً أكثر صلابةً أكثر قوةً وأكثر تصميماً على إستعادة الجولان وعلى دحر كل أشكال العدوان .

وشددت الكلمات، على أن قرار ترامب ما هو الا استمرار للمؤامرة على سوريا مشيرة الى أن الحرب شنّت على سوريا لأنها احتضنت وتحتضن المقاومة وبصدق، وأضافت على أن هذا لم نره في مكان آخر ولأنها أيضاً وأيضاً عطلت المشروع الأميركي .

ولفت المتحدثون إلى أن غياب سوريا عن القمة العربية يبطل مفعول أي قرار صادر عنها.

وعلقوا بالقول: جامعة الدول العربية، اعترفت بسيادة الجمهورية العربية السورية على أرضها ، لكنها لم تعترف بالنقص الواجب الإعتراف به وهو حضور الدولة السورية لإجتماعات الجامعة العربية !.

كما أجمعت الكلمات على حق سوريا في استرجاع كل شبر من أراضيها المحتلة .


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل