الرئيس بري بدأ زيارة رسمية للعراق يلتقي خلالها السيد السيستاني وكبار القادة العراقيين

الأحد 31 آذار , 2019 10:50 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

وصل رئيس مجلس النواب نبيه بري، بعد ظهر اليوم الى بغداد، في زيارة رسمية تلبية لدعوة نظيره العراقي محمد الحلبوسي، الذي كان قد قطع زيارته للخارج لاستقباله.

ويلتقي الرئيس بري كبار القادة والمسؤولين العراقيين والمرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني.

وكان قد استقبل الرئيس بري، عند سلم الطائرة، نائب رئيس المجلس النيابي حسن الكعبي يرافقه عدد من أعضاء المجلس يمثلون مختلف الكتل النيابية والسفير العراقي علي العامري وسفير لبنان في العراق علي حبحاب وأركان السفارة، وقدم له حرس الشرف التحية.

وانتقل الجميع الى صالون الشرف حيث أدلى بري بتصريح لوسائل الإعلام العراقية والوفد الإعلامي المرافق، استهله بتوجيه “الشكر الجزيل لدولة رئيس مجلس النواب العراقي الأخ محمد الحلبوسي الذي دعاني لزيارة هذا البلد العريق والشقيق العراق، بما يضم من تاريخ تليد ومرجعية رشيدة ومقامات مقدسة وشعب طيب وأبي”.

وقال: “أنا جد مسرور أن أعود مرة ثانية وأتوضأ في هذا المحراب، متمنيا الإزدهار بعد طرد داعش والإنتصار على الإرهاب وبعد إن استقامت الأمور وشكلت المؤسسات الدستورية تقريبا بأكملها، وآمل أن يتم كل ذلك بازدهار وإعمار وإنماء ودائما بالحفاظ على وحدة العراق أرضا وشعبا. إنني قادم من لبنان بلد الأرز، أحمل رسالة الى بلد الخيل والليل والنخيل والعزة والسؤدد والشعر في الوقت نفسه. وإن شاء الله نستطيع أن ننجح هذه الزيارة لأنها مختلفة عن غيرها، أريد أن تنجح عراقيا ولبنانيا ولبنانيا وعراقيا”.

ثم انتقل بري الى مقر إقامته في دار ضيافة رئاسة الوزراء العراقية.

وأقام نائب رئيس المجلس مأدبة غداء تكريما لبري والوفد المرافق، في حضور عدد من النواب العراقيين والعامري وحبحاب وعضو هيئة الرئاسة في حركة “أمل” قبلان قبلان الذي يرافقه في الزيارة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل