حالة نادرة..امرأة لديها طفرة وراثية تسبب عدم شعورهم بأي ألم

السبت 30 آذار , 2019 05:30 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

عادة ما يشكو الكثير من الناس بسبب شعورهم بآلام تمنعهم من القيام بأبسط الأنشطة اليومية أحياناً، إلا أن قصة امرأة مسنّة لا تشعر بالألم أبداً حيرت العلماء.

بحثيث لا تستطيع جو كاميرون أن تدرك بأن بشرتها تحترق عندما تلامس الفرن مثلاً؛ ذلك لأنها واحدة من شخصين فقط في ​العالم​ لديهما طفرة وراثية نادرة تسبب عدم شعورهم بأي آلام، بحسب ​تقرير​ لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" وتسبب هذه الطفرة الوراثية أيضاً عدم شعور الشخص بالقلق أو الخوف.

ولم تكتشف كاميرون، التي تسكن في وايتبيرج بشمالي ​اسكوتلندا​، أنها تختلف عن معظم البشر إلا بعد بلوغها سن الـ65 عاماً، عندما لم يستطع الأطباء تصديق أنها لا تحتاج إلى مسكنات الألم بعدما أجروا لها عملية خطيرة. وبعد أن تأكد الأطباء أنها لا تشعر بأي ألم، أرسلها اختصاصي التخدير، الدكتور ديفجيت سريفاستافا إلى اختصاصيي علم الوراثة في جامعة لندن كوليدج وجامعة ​أكسفورد​. وأظهرت نتائج البحوث التي أجريت على كاميرون، أنها تتمتع بطفرة جينية نادرة تحرمها من الشعور بالألم مثل بقية الناس.

وصرحت كاميرون لموقع "بي بي سي" قائلة، إن الأطباء لم يصدقوها عندما أخبرتهم أنها لن تحتاج إلى أدوية لتخفيف الألم بعد الجراحة. وأضافت ان عندما وجد الأطباء أنني لا أتألم بعد العملية الجراحية، طلبوا سجلي الطبي وتأكدوا أنني لم أتناول أي مسكنات للآلام في حياتي كلها.

وأشارت كاميرون أيضاً إلى أنها لم تشعر بالألم أثناء ​الولادة​، وقالت : "كان الأمر غريباً، لم أشعر بأي ألم، بل كانت اللحظات ممتعة بالنسبة لي للغاية".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل