السيد نصر الله: بومبيو كاذب و الإدارة الأميركية توجه ضربة قاضية لما تسمى عملية السلام في المنطقة

الثلاثاء 26 آذار , 2019 06:32 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان


أكد الامينُ العامّ لحزب الله السيد حسن نصرالله، على أن الإعتراف الرسمي الأميركي بالسيادة الإسرائيلية على الجولان المحتل، هو حدث مهم جداً ومفصلي في تاريخ الصراع العربي -"الإسرائيلي"، معتبراً أن الاعلان الاميركي بشأن الجولان يدل على استهتار ترامب وإدارته بالعالم العربي والاسلامي وبالمؤسسات الدولية.

وفي كلمة له عن آخرِ التطوراتِ السياسية في لبنان والمنطقة، أشار نصرالله، إلى أن كل العالم العربي والإسلامي مجمع على أن الجولان السوري المحتل جزء من سوريا، مشدداً على أن المؤسسات الأممية غير قادرة وعاجزة عن حماية أي حق من حقوق الشعوب.

ورأى السيد نصر الله أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بخطوته هذه وجه ضربة قاضية لما يسمى "عملية السلام" في المنطقة، معتبراً أن صمت العالم العربي على مصادرة ترامب للقدس جعله يتجرأ على موقفه بشأن الجولان المحتل، ولم يستبعد أن يعترف ترامب بالسيادة "الاسرائيلية" على الضفة الغربية بعد قراره بشأن الجولان المحتل.


وحول زيارة وزير الخارجية الأميركي مايكل بومبيو الأخيرة إلى لبنان، بيّن السيد نصر الله أنه في الشكل شاهدنا وزير خارجية اقوى دولة في العالم يقرأ نصاً مكتوباً بعد لقاءاته وزيارته إلى وزارة الخارجية اللبنانية وقد ذكر إسم حزب الله 18 مرة و"ايران" 19 مرة في دقائق معدودة، وأشار إلى أنه لم يجد في نص بومبيو جملة صحيحة أو صادقة ومطابقة للواقع، كما أنه خلا من أي اشارة إلى "اسرائيل" واعتداءاتها وخروقاتها وتهديداتها.

وشدد السيد نصر الله، على أن المقاومة ومنها حزب الله هي التي دافعت عن الشعب اللبناني واستعادت الارض، وأن حزب الله جزء من قوى في لبنان يعلق عليه الآمال وهو ممثل في البرلمان، وأن الحديث عن أننا نرهب الناخبين لم يدّعه أحد في لبنان، معتبراً أن توجه بومبيو في كلمته إلى البيئة الحاضنة للمقاومة في لبنان يعبر عن حماقة وأن ذهابنا إلى سوريا كان لحماية كل الشعب اللبناني وليس أبناء منطقة بعينها.

وقال سماحته إن تحريض بومبيو اللبنانيين على بعضهم البعض يكشف السبب الحقيقي لزيارته، وحذّر نصر الله من أن العين الأميركية على اثارة فتنة وحرب اهلية في لبنان لمصلحة "الاسرائيلي"، وأشاد السيد نصر الله بوقوف إيران إلى جانب الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية حين أميركا تعمل على خنق وتجويع هذا الشعب.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل