أمازون تُقصي آلاف التجار من متجرها الإلكتروني بدون إشعار

السبت 09 آذار , 2019 01:25 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

استيقظ آلاف التجار الذين يبيعون على منصة "أمازون" للتجارة الإلكترونية على مفاجأة فجة، وهي رسالة مفادها أن الشركة لن تطلب منتجاتهم، وفي بعض الحالات تم إغلاق حساباتهم.

ووفقا لموقع "ريكود" المعني بشؤون التقنية، فإن هذه الحركة الغريبة تركت بعض البائعين يترنحون ويبحثون عن إجابات حول سبب تغيّر أعمالهم مع أمازون جذريا بين عشية وضحاها.

ولم تقدم أمازون تفسيرا مفصلا لإجراءاتها، وقالت في بيان لموقع ريكود نراجع بانتظام علاقات شركائنا في البيع، وقد نجري تغييرات عندما نرى فرصة لتزويد العملاء بخيارات محسنة وقيّمة وملائمة.

ويُعتقد على نطاق واسع، أن أمازون تحقق أرباحا على البضائع التي تباع لعملائها مباشرة من تجار أطراف ثالثة، أكثر مما تحققه عندما تشتري هي البضائع ثم تبيعها بنفسها.

لكن آخرين مثل المحلل إيمون كيلي من معهد إيدجووتر للأبحاث، يزعمون أن توقيت هذه الإجراءات ربما يرتبط بمبادرة لمكافحة التزييف، حيث نشرت أمازون الأسبوع الماضي عدة أدوات تستهدف المنتجات المقلدة على منصتها.

وفي كلتا الحالتين، فإن الإجراءات الصارمة هي أحدث مثال على كيف أن ثروات العلامات التجارية والتجار على منصة أمازون يمكن أن تتغير في لحظة.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل