المطران حنا: لن نستسلم لاجراءات الاحتلال بالقدس

السبت 23 شباط , 2019 04:05 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين


قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، ان مدينة القدس تتعرض لهجمة استيطانية احتلالية غير مسبوقة وتزايدت هذه النشاطات الاستيطانية بعد قرار ترامب بالاعلان عن مدينة القدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارة بلاده اليها.

واضاف ان واقع مدينة القدس مأساوي وما تتعرض له المدينة المقدسة لا يمكن وصفه بالكلمات ولكن في المقابل فإن المقدسيين لن يستسلموا للاجراءات الاحتلالية وما حدث بالمسجد الاقصى يشير الى ان ابناء القدس قادرون على الانتصار.

وقال ان مدينة القدس هي مقدسة في الديانات التوحيدية الابراهيمية الثلاث وسياسات الاحتلال في المدينة المقدسة انما هي مرفوضة، كما ان الانحياز الامريكي للاحتلال سيزيد صمود وثبات الشعب بهذه البقعة المقدسة.

واضاف "يؤسفنا وجود انقسامات فلسطينية وعربية والذي يستثمر هذه الانقسامات هو الاحتلال وهو المستفيد منها وكلنا نعرف من الذي يؤجج هذه الانقسامات ومن الذي يغدق المال السياسي بهدف تكريس هذه الانقسامات والتي نتمنى ان تزول وان يتم ترتيب اوضاع البيت الفلسطيني الداخلي".

واضاف "يا ايها الفلسطينيون ارفضوا الانقسامات والتصدعات الداخلية ولتكن فلسطين وقضيتها العادلة اطارا يجمعنا جميعا في بوتقة واحدة وكأسرة فلسطينية واحدة تناضل من اجل تحقيق العدالة وتحقيق امنيات وتطلعات وثوابت الشعب، وتوحدوا لان المستفيد الحقيقي من انقساماتكم هو الاحتلال".
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل