200 ألف دولار لمكتشفي ثغرات نظام آبل

الأحد 10 شباط , 2019 01:48 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

 

أصدرت شركة آبل التحديث رقم 12.1.4 لنظام التشغيل "آي.أو.أس" لإصلاح ثغرة أمنية رئيسية في تطبيق محادثات الفيديو "فيس تايم"، كانت تتيح للأشخاص التنصت على هواتف مستخدمي آيفون.

وتم الإبلاغ عن الثغرة أول مرة من، قبل ميشيل ثومبسون أواخر الشهر الماضي بعدما اكتشف ابنها غرانت (14 عاما) أن بإمكان المتصل بتطبيق "فيس تايم" إضافة نفسه إلى مكالمة "فيس تايم" جماعية وإجبار المتلقي على الرد على المكالمة فورًا، مما يعني أنه كان بإمكانه مشاهدة وسماع الطرف الآخر دون علم ذلك الطرف.

تباطأت آبل بادئ الأمر في الاستجابة لهذه الثغرة، لكنها أصلحتها في النهاية واعتبرت أن مكتشف الثغرة هو غرانت ثومبسون الطالب في مدرسة "فوتثيلز" الثانوية في كتالينا بولاية أريزونا.

كما أخبرت الشركة موقع "ذي فيرج" المعني بشؤون التقنية، أنها ستكافئ عائلة ثومبسون لاكتشاف الثغرة، وأنها ستقدم هدية إضافية لتمويل الرسوم الدراسية لغرانت، لكن آبل لم تكشف قيمة المبلغ الذي ستدفعه للعائلة.

وتعرض الشركة ما يصل إلى 200 ألف دولار للباحثين الأمنيين الذين يكتشفون ثغرات ويبلغون عنها، لكن قيمة الثغرات تكون أكبر إذا تم بيعها بدلًا من التبليغ عنها، وفقا للموقع التقني.
 


مقالات وأخبار مرتبطة
وفي اليمن قانا
١٧ نيسان.. يوم الاسير الفلسطيني
اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان

عاجل