الفيفا يطالب تايلاند بالإفراج عن اللاعب البحريني حكيم العريبي وإعادته إلى أستراليا

الإثنين 04 شباط , 2019 02:20 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

 

طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الحكومة التايلاندية بإطلاق سراح لاعب كرة القدم البحريني حكيم العريبي، حيث يُحتجز اللاعب البالغ من العمر 25 عاما، والذي يتمتع بوضع لاجئ في أستراليا، في سجن بالعاصمة التايلاندية بانكوك بموجب مذكرة من منظمة الشرطة الدولية (الإنتربول) صدرت بناء على طلب من البحرين.

وحُكم عليه بالسجن في البحرين بتهمة التخريب، لكنه ينفي تلك الاتهامات، وفي رسالة إلى رئيس الوزراء التايلاندي، برايوت تشان أوتشا، قال الفيفا إن اللاعب السابق في صفوف المنتخب البحريني "معرض لخطر شديد من سوء المعاملة في بلده.

وكان اللاعب قد هرب إلى أستراليا عام 2014 وحصل على حق اللجوء السياسي في عام 2017 ويلعب حاليا لنادي باسكو فالي بمدينة ملبورن الأسترالية، وفي عام 2014، حكم عليه غيابيا في البحرين بالسجن لمدة 10 سنوات بتهمة تخريب مركز للشرطة.

وكان العريبي يقضي عطلته في تايلاند عندما احتجزته السلطات في مطار بانكوك في 27 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ويخشى العريبي أن يتعرض للتعذيب وربما القتل إذا جرى تسليمه إلى بلده الأصلي، وقال في مقابلة مع صحيفة الغارديان إن الوضع الحالي يصيبه بـ "الرعب" و"فقدان الأمل".
 


مقالات وأخبار مرتبطة
وفي اليمن قانا
١٧ نيسان.. يوم الاسير الفلسطيني
اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان

عاجل